أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات ودورها في الحد من المخاطر الاستثمارية

“الاستثمار الناجح يدور حول إدارة المخاطر، وليس تجنبها” غراهام بيل، قد يعتقد البعض أن الاستثمار الآمن هو ما لا يوجد به أية مخاطر أو الممكن تجنبها طوال الوقت وهو ما يدفع البعض لتلافي المخاطر وبتلك الطريقة لا يمكن الاستثمار أو تحقيق الربح على المدى الطويل لارتباط الاستثمار بالمخاطر بالاستثمار بشكل أساسي لوجود الكثير من التغييرات في السوق والتي تولد الكثير من المخاطر بالإضافة إلى عدد من الفرص الممكن استغلالها لتحقق المزيد من الربح ولتضمن تحقيق الاستدامة المالية لمشروعك عليك الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات وما توفره من تقييم ودراسة جيدة للمخاطر المحتملة وتقديم الحلول المبتكرة للحد من تأثيرها على المشروع.

ما هو تأثير المخاطر الاستثمارية على المشاريع؟   

تتعرض الأسواق للكثير من التغييرات الاقتصادية من زيادة معدلات الضخم والتي تؤثر سلبًا على المشروع بالإضافة إلى زيادة المنافسة في السوق مما غير من سلوك العملاء بالإضافة على وجود عدد من العوامل الأخرى المؤثرة على المشروع سلبًا والتي قد تؤدي لفشل المشروع مستقبلًا وضياع رأس المال الاستثماري.

لا تقتصر المخاطر الاستثمارية على نوع واحد فقط حيث تشمل العديد من الأنواع من المخاطر المالية من ضياع رأس المال الاستثماري ووجود عدد من المشاكل المالية، كما يوجد عدد من المخاطر التشغيلية التي تحدث في المراحل المختلفة لدورة حياة المشاريع من المشاكل التي قد تعيق العمل وتقلل من الأداء المهني للموظفين وتقليل الإنتاجية. أما عن المخاطر القانونية فذلك النوع لا يقتصر على فشل المشروع فقط وبل ومن الممكن أن يؤدي للمسألة القانونية.

لا تؤدي التغييرات الاقتصادية لتوليد المخاطر فقط بل تتيح الكثير من الفرص الاستثمارية الممكن استغلالها للتفوق على منافسيك في السوق، كما أن التهديدات التي يتعرض لها مشروعك قد تكون فرصة للآخرين، لذ يرجح العديد من الخبراء الاقتصاديين أن الاستثمار الناجح هو القائم على الإدارة الجيدة للمخاطر الاستثمارية وليس تفاديها.

أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات ودورها في الحد من المخاطر الاستثمارية

تتعرض المشاريع للكثير من المخاطر في دورة حياة المشاريع بدءًا من المخاطر المحتملة اثناء التنفيذ وغيرها من المشاكل الأخرى التي تواجه المشروع في مراحله المختلفة والتي قد تعرضه للفشل أو ضياع رأس المال، لذا نساعدك في شركة “تمهيد” على الاستثمار الآمن وتحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال ما نوفره من خدمات تحليل المخاطر التي تشمل ما يلي:

– دراسة الوضع الراهن للشركات

نعمل في شركة تمهيد على دراسة الوضع الراهن للشركات والمشاريع لتحديد على المخاطر والمشكلات التي تعاني منها الشركة من المشاكل المالية والإدارية وغيرها من المشاكل الأخرى التي نعمل على حلها.

– دراسة وتحليل المخاطر المحتملة للمشاريع

يرتبط الاستثمار بالكثير من المخاطر التي قد تعرقل المشاريع عند تنفيذها على أرض الواقع مما يعرضك لخسارة رأس المال الاستثماري، لذا نوفر الدراسة الجيدة للمشروع من خلال التحليل الجيد للبيئة المحيطة بالمشروع والسوق المستهدفة ومدى ملائمة فكرة المشروع لها وغيرها من العوامل الأخرى التي تساعدك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة ببدء المشروع أو البحث عن بدائل أخرى.

– وضع البدائل والحلول الذكية

لا تقتصر دراسة المخاطر على تحليلها وتحديدها فقط بل نساعدك أيضًا على تخطيها من خلال الحلول والبدائل الذكية التي نوفرها لك وفقًا لوضع الشركة الراهن وطبيعة السوق المستهدفة لتضمن استمرار المشروع واستعادة المسار الصحيح.

اضمن الاستثمار الآمن وحقق المزيد من الربح عبر خدمات دراسة المخاطر من شركة “تمهيد” الخبيرة في دراسات الجدوى.