5 أسباب تدفعك للاستعانة بشركات لعمل دراسة جدوى قبل بدء الاستثمار

تسعى الدول لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة وذلك من خلال تحسين الاقتصاد والناتج المحلي للدولة وهو ما يجعل الدول تهتم بتهيئة الجو العام الملائم للاستثمار لجذب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية وذلك بتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية في جميع المجالات وهو ما زاد من التنافس في الأسواق ولتضمن الاستثمار الآمن يجب عليك الاستعانة بشركات لعمل دراسة جدوى وما توفره من خدمات مختلفة لدراسة المشاريع وتحديد مدى نجاحها لتتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية فعالة والمحافظة على رؤوس الأموال الاستثمارية من الضياع.

الاستثمار هو بوابتك لتحقيق الأمان المالي

يسعى الجميع لتحقيق الربح والأمان المالي على المدى الطويل وذلك من خلال عدة طرق مختلفة فقد يلجئ البعض للادخار أو وضع رؤوس الأموال في الأصول وغيرها من الطرق الأخرى الأكثر فاعلية من الادخار لتعرضها للكثير من المخاطر من زيادة معدلات التضخم والتي تؤدي لتقليل قيمة رأس المال مع مرور الوقت، على العكس من الاستثمار والذي أثبت فاعليته في الكثير على الدوام لتساعد في تحقيق الأمان المالي على المدى الطويل حيث يساعدك على تحقيق ما يلي:

– الحفاظ على رؤوس الأموال الاستثمارية

يساعدك الاستثمار على المحافظة على رؤوس الأموال الاستثمارية على المدى الطويل لما يتمتع به من مرونة كبيرة تجعله أكثر فاعلية من الادخار.

– تنمية الثروات

يمكنك ضمان زيادة رأس المال وتنميته لتحقيق المزيد من الأرباح لتتضاعف الثروة لأكثر من ضعف، وذلك عبر الاستغلال الجيد للفرص الاستثمارية.

– الأمان المالي

الأمان المالي هو الأولوية التي يبحث عنها الجميع والتي يمكن تحقيقها عبر الاستثمار الآمن والذي يساعدك على تحقيقه على المدى الطويل من خلال تنمية الثروات.

لما يجب على الاستعانة بدراسة الجدوى قبل بدء الاستثمار؟

على الرغم من فاعلية الاستثمار على المدى الطويل إلا أنه من اللازم الحصول على دراسة الجدوى لتتمكن من اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة والحفاظ على رأس المال الاستثماري، كما تساعدك على ما يلي:

– الحد من المخاطر الاستثمارية

يرتبط الاستثمار بعدد من المخاطر والتي قد تؤدي لخسارة رأس المال وهو ما تساعدك دراسة الجدوى على الحد منه، بما توفره لك من دراسة جيدة تحدد المخاطر الاستثمارية مع وضع الخطط والحلول المبتكرة لتتأكد من توفير تنفيذ مشروعك بنجاح.

– المساعدة في الحصول على التمويل

التمويل هو العنصر الرئيسي لتنفيذ المشاريع وهو ما تساعدك عليه دراسة الجدوى من خلال تحديد مصادر التمويل الملائمة للمشروع بالإضافة إلى وضع الهياكل التمويلية الفعالة لتنظيم التمويل.

– دراسة البدائل الاستثمارية

تساعدك دراسة الجدوى على الاختيار بين البدائل الاستثمارية وذلك من خلال الدراسة الجيدة وتقييم البدائل المتاحة لتتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية فعالة يحافظ لك على رأس المال الاستثماري.

– الحد من الهدر في رأس المال

يمكنك استغلال رأس المال الاستثماري بأفضل طريقة ممكنة مع الحد من الهدر في رأس المال من خلال التخطيط المالي الجيد ووضع الهياكل المالية والميزانيات المدروسة جيدًا.

– تحديد متطلبات المشاريع

لا يمكنك تنفيذ المشاريع دون وجود عدد من المتطلبات الأساسية التي توفرها لك دراسة الجدوى من خلال الدراسة الجيدة للمشروع وما توفره من تحديد المعدات والأجهزة والمواد الخام وغيرها من الموارد الأخرى اللازمة لتنفيذ المشاريع بنجاح، بالإضافة إلى وضع الهياكل الإدارية والفنية.

اضمن الاستثمار الآمن وحقق المزيد من الربح عبر خدمات دراسة الجدوى الفعالة من شركة “تمهيد” رواد دراسات الجدوى.