مزايا الاستعانة بشركة دراسة جدوى في أبها لتحقيق التنمية المستدامة

تتميز السعودية كونها واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية في الوطن العربي لتوفير المملكة عدد من التسهيلات الاستثمارية لجذب رؤوس الأموال الاستثمارية الوطنية والأجنبية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في جميع أنحاء  المملكة وذلك بتوفير الفرص الاستثمارية ومن أهمها مدينة أبها وهي واحدة من أهم المدن الساحلية  في المملكة والمميزة بالمناخ المعتدل لارتفاعها عن سطح البحر بالإضافة إلى توافر عدد من العوامل الأخرى المميزة والداعمة للاستثمار ولتتمكن من تحقيق الاستثمار الآمن يجب عليك الاستعانة بشركة دراسة جدوى في أبها وما نوفره لك في “تمهيد” من الفرص الاستثمارية المدروسة جيدًا.

أهمية دراسة الجدوى خلال دورة حياة المشاريع

تعرف دراسة الجدوى على أنها واحدة من أهم الأدوات التقييمية للمشاريع لما توفره من تحديد جدوى المشاريع الاستثمارية من عدمه كما تساعدك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة، وعلى الرغم من أهميتها الكبيرة ودورها الحيوي في تقييم المشاريع إلا أنها لا تقتصر على ذلك فقط بل تقوم بالعديد من الأدوار المهمة في جميع مراحل دورة حياة المشاريع حيث يمكن اللجوء إليها فيما يلي:

دمج المشاريع

تعد دراسة الجدوى واحدة من الأدوات الفعالة واللازم اللجوء إليها في عمليات الدمج والاستحواذ لما توفره من دراسة الوضع الراهن للشركات لتحديد قيمتها الحالية في السوق كما تساعد على إتمام العملية من إعداد التقارير الدقيقة والمتابعة بعد إتمام العملية للتأكد من تحقيق أهدافك الاستثمارية.

التوسع في المزيد من الأسواق

يتطلب التوسع في المزيد من الأسواق لعدة متطلبات مهمة توفرها لك دراسة الجدوى من تقييم جودة تلك الخطوة وتوفير الفهم الجيد لطبيعة السوق والفئة المستهدفة بالإضافة إلى باقي المتطلبات الأخرى اللازمة لتحقيق المزيد من الربح.

إضافة خط إنتاج جديد

يحتاج التوسع في الإنتاج لعدد من المتطلبات الأساسية التي تساعدك دراسة الجدوى على توفيرها من خلال دراسة السوق وتحديد حجم الطلب على المنتجات لمعرفة جدوى تلك الخطوة من عدمها بالإضافة إلى تحديد الطاقة الإنتاجية اللازمة والمعدات ومواصفاتها.

المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية

تساعدك دراسة الجدوى على اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة من خلال المفاضلة بين المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة لتضمن الاستثمار الفعال والحفاظ على رأس المال من الضياع.

مزايا الاستعانة بشركة دراسة جدوى في أبها

يتوقف الاستثمار الآمن على الدراسة الجيدة قبل تنفيذ المشاريع وهو ما نوفره لك في شركة “تمهيد” من خلال خبرتنا الطويلة بالأسواق والتي تساعدك على تحقيق ما يلي:

الحد من المخاطر الاستثمارية

يرتبط الاستثمار بعدد من المخاطر والتي قد تهدد المشاريع بالفشل وضياع رأس المال الاستثماري وهو ما نساعدك على الحد منه من خلال الدراسة الجيدة للسوق المستهدف وتحديد المخاطر المحتملة مع توفير الحلول والبدائل المبتكرة الممكن تنفيذها في حالة وقوع المخاطر.

المساعدة في الحصول على التمويل

يتوقف تنفيذ المشاريع من عدمه على التمويل لأنه المصدر الرئيسي لتحصيل رأس المال الاستثماري وهو ما نساعدك على تحصيله من خلال الدراسة الجيدة لجميع المصادر المتاحة وتحديد أفضلها مع وضع الهياكل التمويلية المحددة لكيفية استغلال رأس المال بأفضل طريقة.

توفير متطلبات المشاريع

نساعدك على تنفيذ مشروعك بنجاح من خلال تحديد متطلبات المشروع من الأجهزة والمعدات والمواد وغيرها من المتطلبات الأخرى التي نوفرها لك وفقًا للمواصفات المحددة من الجهات المختصة والملائمة للفئة المستهدفة.

حقق المزيد من الربح واضمن الاستثمار الآمن مع باقة متكاملة من خدمات دراسات الجدوى الاقتصادية من شركة “تمهيد” رواد دراسات الجدوى.