كيف تحصل على دعم حكومي أو تمويل بنكي مع “تمهيد” أهم شركة دراسة جدوى في ليبيا؟

لا شك أن نجاح أي مشروع جديد يعتمد على توفير مصدر دعم من أجل بقاء وتطوير المشروع لذا يقوم العديد من المستثمرين بالبحث عن مصادر دعم تتوافق مع احتياجات مشروعاتهم، من أجل البدء في تنفيذ المشروع أو تطويره، لذا عليك كمستثمر أو رائد أعمال أن تختار أنسب طرق دعم لمشروعك الاستثماري، ونحن في “تمهيد” أهم شركة دراسة جدوى في ليبيا نقدم لك العديد من مصادر دعم وتمويل لمشروعك لكي تحقق النمو والنجاح في عالم الأعمال.

مصادر تمويل المشروعات

تتعدد مصادر تمويل المشروعات التي يجب عليك كمستثمر أو رائد اعمال أن تكون على دراية بها ومن ضمن هذه المصادر ما يلي:

التمويل الذاتي:

وهو تمويل يهدف إلى استثمار مدخراتك في تنفيذ فكرة مشروعك بتمويل مشروعه وذلك بشكل ذاتي والاحتفاظ بالسيطرة على إدارة المشروع، وجني المزيد من الأرباح باستخدام أمولك الخاصة.

التمويل الملائكي:

من أهم مصادر التمويل حيث تجد العديد من المستثمرين بالاستثمار في المراحل الأولى من المشاريع ومساعدتها على النمو، وذلك مقابل الحصول على حصة من الأرباح. يتوافر لدى المستثمرين خبرة واسعة في العديد من المجالات والمساعدة في تحسين المشروع، ومراجعة خطة العمل ووضع استراتيجية جديدة تهدف على زيادة الربح.

بطاقات الائتمان:

أحد طرق التمويل البسيطة التي يتم فيها أخذ جزء من المال من بطاقة الائتمان. بهدف تمويل المشروعات الصغيرة دون الحاجة إلى أي ضمانات.

القروض المصرفية:

وهي من أشهر طرق مصادر تمويل المشاريع والأكثر شيوعاً، حيث توفر هذه الطريقة ميزة منح القروض الكبيرة. وعلى الجانب الأخر يحتاج البنك إلى لوقت كبير لمنح القرض خاصة إذا كان مبلغ التمويل كبير، ويضع المزيد من الشروط مثل تاريخ تسديد القرض ووضع ضمانات السداد. كما يطلب البنك العديد من المستندات، مثل دراسة جدوى المشروع، واستراتيجية العمل ومحاور الأرباح كما تتضمن المستندات المخاطر الاقتصادية والمنافسين. أما في حالة عدم السداد يسرع البنك في تحصيل الضمانات التي تم أخذها منك.

منصات التمويل الجماعي الالكترونية: 

وقد اشتهرت هذه المنصات في السنوات الأخيرة حيث تقوم فكرة عملها على عرض فكرة مشروعك على أحد المنصات. مع عرض خطة العمل واستراتيجية الأرباح المتوقعة مع إمكانية النموز وفي حالة تم قبول فكرتك تقوم المنصة بمنحك مبلغ التمويل اللازم للبدء. ومع ذلك هناك بعض المنصات التي تفرض عليك رسوماً معينة لعرض مشروعك.

قروض العائلة والأصدقاء:

طريقة مضمونة من طرق تمويل المشاريع والتي تعتمد على عرض فكرة مشروعك على العائلة والأصدقاء للحصول على التمويل. ولكن لابد أن يكون هناك دافع لمساعدتك في بدء مشروعك الخاص.

رأس المال الاستثماري:

ويختص هذا النوع من الاستثمار بالشركات الكبيرة .والتي تبحث عن أفكار أو شركات ناشئة يمكن ان تستثمر في المشروع مقابل حصة أكبر من الأسهم، مما قد يقلل من سيطرتك على الشركة.

التمويل الجماعي:

أحد الطرق المبتكرة التي استحسنت مؤخراً حيث يتيح للأفراد والمستثمرين تمويل المشاريع من خلال شراء بعض الحصص في المشروع.

تعرف الآن على أهم الشروط للحصول على التمويل من “تمهيد” أهم شركة دراسة جدوى في ليبيا

من ضمن شروط الحصول على القرض البنكي ما يلي:

  1. صورة بطاقة رقم قومي سارية.
  2. أن تقوم بتحديد الحد الأدنى من الراتب الشهري الذي تتقضاه.
  3. تحديد الحد الأقصى للعمر.
  4. خطاب اعتماد البنك إلى جهة عمل المستثمر.
  5. تحديد الجنسية.
  6. بلد الإقامة.

انطلق الان واحصل على دراسة جدوى دقيقة تمكنك من الحصول على قرض بنكي لدعم مشروعك الاستثماري بكل سهولة. مع “تمهيد” أهم شركة دراسة جدوى في ليبيا.بادر الان واحصل على دراسة جدوى احترافية لمشروعك وتواصل معنا عبر الواتساب