أهم جهات تمويل المشاريع الصغيرة من “تمهيد” أهم شركات دراسة جدوى

عندما يتعلق الأمر ببدء مشروع جديد أول ما يخطر في ذهنك هو كيف ابدء بالتخطيط له وما هي التكلفة الإجمالية لتنفيذه وما مصادرالتمويل التي تناسبه ، لذا تحتاج المشروعات الصغيرة إلى دراسة جدوى دقيقة ومتميزة توضح من خلالها مصادر تمويل مشروعك الجديد وكيفية الحصول على مصدر تمويل مناسب لك، وتساعدك دراسة الجدوى على شرح كافة التفاصيل المتعلقة بمشروعك للمستثمرين من أجل إقناعهم بالاستثمار وتمويل مشروعك وفي “تمهيد” أهم شركات دراسة جدوى نقدم لك دراسة جدوى احترافية تحقق لك هدفك وتزيد من أرباحك.

لما تحتاج إلى دراسة جدوى للمشاريع الصغيرة؟

لا يمكن أن تبدء في مشروعك الصغير دون إعداد دراسة جدوى له تتعرف من خلالها على النقاط التالية:

  1. تحديد متطلبات تنفيذ المشروع: من خلال دراسة الجدوى تتعرف على متطلبات ومستلزمات تنفيذ المشروع والأدوات والمعدات اللازمة لبدء تنفيذ المشروع وتحديد مواصفات لكي تطابق مع معايير الإنتاج.
  2. الحد من المخاطر: تساعد دراسة الجدوى على تحديد المخاطر المحيطة بالمشروع والتي قد يتعرض لها مشروعك الصغير ووضع خطط للحد من هذه المخاطر والتقليل من تأثيرها السلبي.
  3. الاستفادة الأمثل من الموارد: بعد تخصيص الموارد تساعدك دراسة الجدوى على الاستفادة المثلي منها.
  4. الحفاظ على رأس المال: تعمل دراسة الجدوى على الحفاظ على  رأس المال والتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية ناجحة.
  5. تحديد مصادر التمويل: تمثل مصادر التمويل عنصر أساسي لجاح المشروع وبقاء واستمراره فمن خلال دراسة الجدوى نوفر لك مصادر التمويل التي تناسب مشروعك واختيار أفضل مصدر لتغطية تكاليف المشروع.
  6. الحد من المخاطر: قد يواجه المشروع مجموعة من المخاطر التي تهدد استمراره لذا يجب تحديد هذه المخاطر والحد من تأيرها السلبي على المشروع وإيجاد سبل لمواجهتها.

مصادر التمويل المتاحة للمشاريع الصغيرة من “تمهيد”

تتنوع مصادر تمويل المشروعات الصغيرة لتضم كل من:

  1. التمويل الملائكي: ويقوم به المستثمرون أصحاب الثروات الضخمة بهدف الاستثمار في المشاريع ومساعدتها على النمو والتقدم وذلك مقابل الحصول على حصة من الأرباح.
  2. ديون بطاقات الائتمان: وهي أبسط طرق الاقتراض والتي لا تتطلب الحصول على ضمانات مما يجعلها تناسب المشروعات الصغيرة وتحافظ على حقوق ملكية المشروع.
  3. القروض المصرفية: وهي من أشهر طرق التمويل التي يلجأ إليها الأشخاص ورواد الأعمال من أجل البدء في تنفيذ المشروع ولأن البنك يوفر لك ميزة منح القروض الكبيرة وفي وقت زمني قصير ولكن وفق شروط محددة يضعها لك.
  4. منصات التمويل الجماعي: وتقوم فكرتها على عرض فكرة المشروع على أحد منصات التمويل الجماعي وعند اقتناع الأشخاص بها يقومون بتمويلها ومنحك رأـس المال اللازم للتنفيذ.
  5. رأس المال الاستثماري: وفيه تبحث الشركات الكبيرة عن أفكار ومشروعات جديدة من أجل الاستثمار مقابل الحصول على حصة كبيرة من الأسهم مما يحد من سيطرتك على إدارة المشروع.

عوامل نجاح المشروع الصغير من “تمهيد”

أن أسرار نجاح المشروعات الصغيرة تقف على مجموعة من العوامل منها:

  1. التخطيط الجيد لكافة جوانب المشروع.
  2. جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها.
  3. توفير خدمات الدعم أو جهات داعمة لمشروعك الصغير.
  4. تطوير المنتج من أجل زيادة القدرة التنافسية.

لما تمهيد أهم شركات دراسة جدوى؟

  1. نحن نوفر لك دراسة جدوى تفصيلية ودققية لمشروعك.
  2. نعتمد على أسس علمية في إعداد دراسات الجدوى.
  3. لدينا فريق متحصص في كافة أنواع دراسة الجدوى ولديه كفاءة ومهارة عالية.
  4. نساعدك على التفوق والتميز في سوق الأعمال والمنافسة.
  5. نحدد لك تكلفة مشروعك الإجمالية بصورة واضحة.
  6. نعمل على تحقيق أهدافك وزيادة أرباحك.

بادر الآن واحصل على دراسة جدوى مميزة من “تمهيد” أهم شركات دراسة الجدوى وتفوق على منافسينك وحقق أرباح مرتفعة عبر تواصلك معنا على الواتس اب