الاستثمار السياحي في السعودية مع “تمهيد” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

تعتبر السعودية وجهة سياحية مميزة للعديد من السائحين من مختلف بلدان العالم، حيث تزدهر المملكة بتعدد الأماكن السياحية وأماكن الترفيه، نظرًا لموقعها الجغرافي المميز، حيث يأتي إليها رجال الأعمال والمستثمرين بهدف اختيار أفضل الفرص الاستثمارية الممكنة وتحقيق مزيد من الأرباح كما تشهد المدينة نموًا ملحوظاً في إنشاء مشروعات سياحية ضخمة لذا تعد بيئة استثمارية واعدة للكثير من المستثمرين وفي “تمهيد” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض نعمل على إعداد دراسة جدوى احترافية تلبي تطلعاتك وتوقعاتك المالية وتحقيق نجاح باهر لمشروعك الاستثماري.

الاستثمار السياحي في المملكة

تقوم المملكة العربية السعودية بتنفيذ مجموعة من المشاريع السياحية الضخمة من بينها مشروع نيوم والقدية ووسط جدة والبحر الأحمر وأمالا وذلك بهدف تطوير القطاع السياحي في المملكة وجذب مزيد من السياح حول العالم وتعزيز فرص النمو في قطاع أخر غير القطاع النفطي.

أبرز المشروعات الاستثمارية في القطاع السياحي

مشروع البحر الأحمر:

أطلقت المملكة عدة مشاريع سياحية مع بدء تطبيق رؤية المملكة 2030 وكان بينها مشروع البحر الأحمر وهو مشروع ضخم يضم منتجعات سياحية استثنائية وقريبة من المحميات الطبيعية بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة ويستكمل المشروع استثماراته ليضم العديد من المرافق الحيوية والتي من المتوقع ان تكتمل في عام 2030 لذا هو مشروع استثماري مربح ومستدام.

مشروع نيوم:

من أهم المشاريع السياحية والاقتصادية في المملكة وقدتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال مدة تنفيذه بالإضافة إلى ان المشروع يضم العديد من المستثمرين المحليين ومستثمرين من جميع انحاء العالم.

مشروع “أمالا”:

وهو وجهة سياحية مميزة ضمن محمية محمد بن سلمان الطبيعية وهو من المشاريع ذات التنوع الاقتصادي ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بحلول عام 2028 كما أنه من أبرز الفرص الاستثمارية للقطاع السياحي في المملكة.

مشروع القدية:

من أبرز الوجهات السياحية والترفيهية والثقافية في المملكة ويضم المشروع منطقة منتج الترفيه ومنطقة مركز المدينة ومنطقة الطبيعة والجولف والمنطقة السكنية.

مشروع المسار الرياضي:

من ضمن المشاريع الطموحة في المملكة والتي تسعي إلى تنفيذه في مدينة الرياض وهو توفير مساحات ومسارات تعزز أنماط الحياة الصحية وتوفر مرافق ترفيهية متنوعة وهو فرص جذابه للمستثمرين.

خطوات إعداد دراسة جدوى مالية لمشروعك الاستثماري

تمر دراسة الجدوى المالية بمجموعة من الخطوات منها:

الافتراضات المالية:

وهي افتراضات خاصة بسعر الصرف وأسعار المواد الخام وتحديد شروط الدفع للعملاء والموردين وتحديد الموارد اللازمة للإنتاج.

الأصول الثابتة:

ويتم من خلالها حساب التكاليف الخاصة بالمشروع مثل تكاليف شراء الآلات والمعدات والطلب على العروض وحساب تكاليف الشحن والجمارك وكذلك حساب سعر الأرض وتكاليف الرخصة الحكوميةوالتجارية.

هيكل الأجور:

وهو خاص بالموارد البشرية وحصر الوظائف التي يحتاجها المشروع وتحديد الرواتب وفقا لمتطلبات كل وظيفة ومؤهلات الكوادر البشرية المطلوبة وحساب نسب الزيادات السنوية والترقيات.

ميزانية التسويق:

ويتحدد فيها خطة التسويق والاستراتيجيات الدعائية للمشروع وحساب إجمالي التكاليف.

تقييم رأس المال:

وهو حساب تكاليف الأصول الثابتة مثل المعدات والآلات والأراضي والتراخيص إنشاء المشروع وحساب رأس المال العامل في المشروع وإجمالي رأس المال للمستثمر.

الإيرادات المتوقعة:

ويتم احتسابها عن طريق المبيعات وتوقع العوائد المالية من المشروع.

ميزانيات المشروع

يتم تقسيمها على فترات شهرياً وسنوياً وربع سنوياً وتضم الميزانيات التكاليف والإيرادات المتوقعة من المشروع وصافي الربح والعائد على الاستثمار.

مصادر التمويل:

وهي من أهم مكونات دراسة الجدوى المالية حيث تحدد لك مصادر التمويل ودعم مشروعك والتحقق من العائد المالي لمشروعك الاستثماري.

نتمنى أن نكون اقترحنا لك أفضل المشروعات السياحية الاستثمارية في المملكة والتي تلبي تطلعاتك لا تتردد في طلب الخدمة واحصل على دراسة جدوى مشروع سياحي متميز مع “تمهيد” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض وتواصل معنا عبر الواتساب